recent
أخر الأخبار

2021 CAN: هيومن رايتس ووتش قلقة بشأن السلامة في الكاميرون

الصفحة الرئيسية
2021 CAN: هيومن رايتس ووتش قلقة بشأن السلامة في الكاميرون



    الرباط - قبل أقل من أربعة عشر يومًا من بداية كأس الأمم الأفريقية 2021 (AFCON)، أثارت المنظمة غير الحكومية العالمية هيومن رايتس ووتش (HRW) مخاوف في تقرير حول الأمن والرفاهية في الدولة الميسرة، الكاميرون، بسبب المزاعم الداخلية.

    من المخطط له في الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير، يمكن أن تنزعج كأس الأمم الأفريقية 2021 لأسباب تقديرية، وتحذر هيومن رايتس ووتش من المخاطر المتوقعة والمخاطر التي يمكن أن يواجهها لاعبو كرة القدم والمشجعون.

    المخاطر السابقة التي قدمها وباء COVID-19، ركز التقرير على أن حالة الطوارئ في المناطق الناطقة بالإنجليزية في الكاميرون آخذة في التعزيز، مع اتخاذ الانفصاليين «خطوات علنية لإزعاج كأس الأمم الأفريقية 2021».


    وأوضحت المنظمة غير الحكومية:

 «ابتداءً من عام 2017 تقريبًا، كانت المناطق الشمالية الغربية والجنوبية الغربية في الكاميرون متورطة في أنماط من الشراسة بين السلطات الحكومية والتجمعات غير المطابقة المفروشة التي تبحث عن الحكم الذاتي عن البلاد».


    يُزعم أن تجمعًا غير مطابق يتعارض مع كأس الأمم الأفريقية 2021 في المنطقة الناطقة بالإنجليزية من البلاد قد ضمن المسؤولية فيما يتعلق بالهجوم بالقنابل الذي أسفر عن إصابة مجموعة قليلة في المنطقة الجنوبية الغربية في 13 ديسمبر.

    أوضح التقرير بالإضافة إلى ذلك القبول المقيد في الاعتبار السريري والمكاتب في منطقة الناطقة بالإنجليزية في الكاميرون حيث ستقام اللعبة.

    ولاحظت هيومن رايتس ووتش أن «المتخصصين الكاميرونيين يجب أن يمتنعوا عن إقامة المباريات في الدوائر حيث لا يمكنهم ضمان أمن اللاعبين والمشجعين».

    شجعت المنظمة غير الحكومية البلاد على تعزيز تدابير الخدمات الطبية لمنع أي اندلاع COVID-19 بين المشاركين و «تقديم المساعدة للأفراد الذين يحتاجون إلى قطع الاتصال في أعقاب الاختبار الإيجابي».

    اعتمدت كأس الأمم الأفريقية 2021 على الكثير من المحادثات مؤخرًا حيث أثارت العديد من سلطات CAF مخاوف بشأن حالة التوافر في الكاميرون للحصول على مناسبة كرة القدم.

    وقالت ريبيكا تينسلي، أخصائية الحريات المشتركة والفردية من الحملة العالمية للسلام والعدالة في الكاميرون، لمصدر إعلامي بريطاني لصحيفة ديلي ميل: «هناك خطر حقيقي من وقوع اعتداءات في كل وجهة من وجهات كأس الأمم الأفريقية، وتحديداً في ليمبي».

    على الرغم من المخاوف من أن يكون أخذ مجموعات المصالح هو أهداف الاعتداءات من قبل الانفصاليين، طالب باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF)، بأن تسير المباريات كما هو مرتب.

    في هذا الوقت، قال المتخصصون الكاميرونيون أيضًا إنهم سيضمنون الأمن حول المناسبة. كما أشار التقرير، نقل المتخصصون الكاميرونيون جنودًا إضافيين إلى المناطق الناطقة بالإنجليزية لمنع الاعتداءات المجهزة وضمان الأمن.

    في الأسبوع الماضي، كشف مدرب كرة القدم المغربي وحيد خليلودزيتش عن ملخص لاعبي كرة القدم المهتمين بكأس الأمم الأفريقية 2021. هناك محادثات متقدمة حول ما إذا كان نجم نادي برشلونة الصاعد عبد الصمد الزلزولي سينضم إلى أسود الأطلس في أكثر مناسبات كرة القدم أهمية في إفريقيا.


google-playkhamsatmostaqltradent